Moroccan Cuisine Maghribia: 5 حقائق مثيرة للاهتمام حول رمضان

هو مهرجان إسلامي ديني مدرج في أركان الإسلام الخمسة. يستمر لمدة تصل إلى 30 يومًا خلال الشهر التاسع من التقويم الإسلامي. خلال هذا التقليد ، لا يمكن للمسلمين أن يأكلوا أو يشربوا أثناء النهار باستثناء الأطفال دون سن 14 عامًا والنساء الحوامل وكبار السن والمرضى.

يقوم المسلمون بهذا الصيام كدليل على الإخلاص للإسلام. بهذه الطريقة ، يمكنهم إظهار الانضباط الذاتي والتعاطف مع الفقراء. هناك من الحقائق الشيقة التي تحيط بهذا التقليد المقدس. ألقِ نظرة على بعضها أدناه:

المسلمون في جميع أنحاء العالم مطالبون بالصيام

خلال شهر رمضان ، ويطلب من جميع المسلمين عدم الشرب أو الأكل مع شروق الشمس حتى الغسق. يستثنى من هذه القاعدة الحوامل والمرضى وكبار السن والذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا. حتى لو كان لديك جنس أو عرق أو جنسية مختلفة ، طالما أنك مسلم ، فأنت مطالب بالمشاركة في الصيام لمدة 28 إلى 30 يومًا. وبعيدًا عن ذلك ، يحرم المسلمون أيضًا من الملذات الجنسية وغيرها من النجاسة طيلة شهر رمضان.

تختلف بداية شهر رمضان في أماكن مختلفة

يحدث رمضان خلال الشهر التاسع من التقويم الإسلامي ، لكنه لا يزال يختلف باختلاف القمر. هذا لأن الناس ما زالوا يعتمدون على التقويم الشمسي للعالم العلماني. بمعنى آخر ، يعتمد تاريخ البدء على ما إذا كان يمكن رؤية القمر الجديد بالعين المجردة أم لا.

يصلي المسلمون معًا في صلاة رمضان

هي أهم جزء في رمضان. هنا ، يصلي المسلمون معًا لإلههم ما يصل إلى 6 مرات يوميًا في مسجد أو مكان عبادة إسلامي. ومع ذلك ، بسبب جائحة COVID-19 ، كان على المسلمين البقاء ضمن مجموعات أسرهم المباشرة لمنع خطر الإصابة بالعدوى. كطريقة لترسيخ فكرة التواجد معًا كمجتمع ، يستخدم المسلمون الإنترنت للاتصال بالفيديو بأصدقائهم وعائلاتهم والصلاة معًا.

نزل القرآن في رمضان

ويعتقد أن أول آيات القرآن ، كتاب الإسلام المقدس ، أنزلها الله في رمضان. 

المسلمون يأكلون وجبة كبيرة قبل النهار

بما أن رمضان يحظر على المسلمين تناول الطعام أثناء النهار ، فإنهم يأكلون وجبة كبيرة قبل النهار وبعده بدلاً من ذلك. تسمى الوجبة التي يتناولونها قبل شروق الشمس بالسحور ويمكن تناولها في الساعة 4 أو 5 صباحًا. الإفطار ، من ناحية أخرى ، هو وجبة كبيرة أخرى يأكلها المسلمون معًا في كل مرة للمساهمة في الشعور بالترابط خلال شهر رمضان.

تعرف على المزيد في Moroccan Cuisine Maghribia

هناك الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام حول ثقافة وتقاليد Mulsim ودينهم. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عنها ، قم بزيارة قسم المدونات في Moroccan Cuisine Maghribia! للأسئلة والاستفسارات ، لا تتردد في التواصل معنا عبر صفحة الاتصال أو البريد الإلكتروني.