أعلى 4 أطعمة مغربية تحتاجها لتجربة

برز المغرب كواحد من أكثر مراكز الطعام التي لا تحظى بالتقدير في العالم. وهي مشهورة بتوابلها اللطيفة ونكهاتها الفريدة. فيما يلي بعض من أفضل الأطعمة والوجبات التي يمكنك الحصول عليها من الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

حقق المطبخ المغربي نجاحًا كبيرًا بين مجتمع الطهي. تخيل نكهات حارة ممزوجة مع حامض وحلو ومالح ملفوفة في وجبة واحدة. هذا النوع من انفجار النكهة معتاد في المغرب لأنهم يقدرون هذا الجانب من المطبخ. 

يتأثرون في الغالب بدول مثل إسبانيا والمملكة العربية السعودية وفرنسا. يعد المطبخ المغربي مزيجًا جيدًا من كل هؤلاء ، لكنهم أيضًا صنعوا هوية فريدة لأنفسهم. مكان جيد لبدء رحلتك في الطهي المغربي هو مطعم Moroccan Cuisine Maghribia حيث يمكنك تناول معظم الوجبات المدرجة.

بيسارا

كحساء وفاصوليا ، بيسارا هو طبق مشهور من شمال إفريقيا يتم تحضيره من الفاصوليا العريضة المجففة والمُهروسة كمكون أساسي. يشمل الطهاة أمثال الثوم وزيت الزيتون وعصير الليمون لتعزيز النكهة.

هذه الوجبة عادة ما تكون غير مكلفة وهي علامة جيدة لأنه يمكنك تناولها في معظم أنحاء البلاد. هذا طبق شهير خلال الأشهر الباردة من العام حيث يمكن العثور عليه في الساحات والأزقة بالمدينة. غالبًا ما يتم تقديمه مع الخبز كما يمكن غمسه في الحساء أيضًا. 

الحريرة

غالبًا ما يُنظر إليها على أنها مقبلات أو وجبة خفيفة ، وهي واحدة من أشهر الأطباق في المغرب. هذا هو الأبرز خلال شهر رمضان ولكن يمكن صنعه على مدار العام. عادة ما يصنع المرق من لحم الضأن المتبل جيدًا بالقرفة والزنجبيل والكركم. إنها واحدة من ألذ الوجبات التي يمكنك تناولها في المغرب ولحسن الحظ فهي منتشرة في جميع أنحاء البلاد وفي الدولة المجاورة الجزائر.

الكسكس

باعتباره أكثر الأطباق شعبية في المغرب ، يعتبر الكسكس أحد أفضل الوجبات في البلاد. لا يخيب أملك لأنه طبق لذيذ يحتوي على مزيج جيد من اللحوم والخضروات. إنها معكرونة قمح جيدة مطبوخة بالبخار مع مرق اللحم والخضار. 

عند التقديم ، يُغطى اللحم بهرم من الكسكس ويُضغط الخضار جانبًا. من المعروف أن المغرب يقدم أشهى وجبات الكسكس في العالم لكن لديهم منافسة مشروعة من الجزائر وتونس. 

إذا كنت ترغب في تجربة الطعام المغربي ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو اللحم الأمثل لتجربته لأنه يجسد مطبخ البلاد بشكل مثالي. في حين أن لها جذورًا في بلدان أخرى أيضًا ، إلا أنها ترتبط بشكل أكثر شيوعًا بالمغرب بسبب دورها في الوجبة.

مكودة 

المغربي للشارع من أفضل المأكولات في العالم ، خاصة عندما تفكر في المكودة. إلى جانب الكباب الذي يمكنك تجربته ، تم إعداد المكودة ليكون الخيار الأفضل. إنها كرات صغيرة من البطاطس المقلية التي تصبح أفضل عند غمسها في صلصة الهريسة الحارة. 

يجب أن تجرب كل هذه الأطباق لأن المغرب لديه الكثير ليقدمه. نأمل أن يقنعك هذا بتوسيع لوحة الألوان الخاصة بك لأن الطعام المغربي هو مجرد واحد من المأكولات التي تم التقليل من شأنها في العالم ويجب ألا تفوت الطعام الجيد.