نتابعنهن على شاشات التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي فننبهر بإطلالاتهن المثالية، لكن ما لا نعلمه أن نجماتنا المفضلات لا يبتعدن على الإطلاق عن شكل ومظهر النساء العاديات، فبعضهن بحاجة لكعب عالي بشكل شبه دائم لإخفاء قصر قامتهن.

ولم يعد الطول وحده مقياسا للجمال سواء عند المرأة أو الرجل كما كان يحدث سابقا في مسابقات ملكات وملك الجمال، أو عند اختيار المخرجين لممثلين تطلب أدوارهم قامة رشيقة، وأصبح الأمر يتعلق اليوم بالمظهر العام الذي يحاول معظم المشاهير الاهتمام به من خلال أمور عديدة كممارسة الرياضة، إلى جانب الثقافة العامة.

ولطالما اعتقد مشاهدون كثر أن فنانيهم ومطربيهم المفضلين يتمتعون بقامة رشيقة وطول فارع كما يبدون على الشاشة، بل أن كثيرين فوجئوا بفنانهم المفضل في الحقيقة وقد بدا قصيرا على عكس ما كانوا يتوقعون، رغم أن بعض الفنانين يوحون دوما أنهم يتمتعون بقامة طويلة.

والغريب أن الفنانين دوما يحرصون على إخفاء طولهم الحقيقي، وتبتكر بعض الفنانات طرقا لإخفاء طولهن من خلال انتعال حذاء عال وفستان طويل، رغم أن في الحقيقة قصر القامة لا يعتبر معيبا.

ووفقا لدراسة بريطانية أجريت مؤخرا تحدد أن الشخص الذي يقل طوله عن 165 سنتيمترا، يعتبر قصيرًا، يرصد «المصري لايت» فنانات عربيات صاحبات قامات قصيرة، طبقًا لاحصائيات عدد من المجلات اللبنانينة منها «سنوب»، و«لها» و«الجرس».

1 ميريام فارس

الطول حوالي 150 سم

الى الخلف