لكي فقط سيدتي، أشياء مفيدة يمكنك القيام بها باستخدام زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون رائعًا في الطعام وخاصة السلطة، ولكن إذا كنتِ تستخدمينه فقط في المطبخ، فيبدو أنكِ تفتقدين للكثير من الاستخدامات الأخرى التي ستدهشك! سأريكِ 11 استخدامًا عمليًا لزيت الزيتون في جميع أنحاء المنزل مُقدمة من وصفة نت.

هذه الزجاجة من زيت الزيتون في خزانة المطبخ الخاص بك هي أكثر فائدة من مجرد استخدامها في الطعام! بالإضافة إلى مزجها مع عصير الليمون لصنع الخل السريع، يمكنك أيضًا استخدام زيت الزيتون للتنظيف والعناية الشخصية والمزيد!

هناك العديد من الدرجات والأنواع العديدة عندما يتعلق الأمر بزيت الزيتون، ولكن الأكثر شعبية هو زيت الزيتون البكر الممتاز. “البكر الممتاز” يعني أنه تم ضغط الزيت ميكانيكيًا من الزيتون الطازج للحصول على أفضل الأذواق والرائحة.

هذه صفات مهمة عندما يتعلق الأمر بالطهي، لكنها ليست مهمة بشكل خاص للاستخدامات المذكورة أدناه. لذا لا تتردد في توفير بعض المال عن طريق استخدام زيت الزيتون العادي بدلاً من ذلك النوع مرتفع السعر!

  1. بديلًا لجيل الحلاقة:

يُمثل زيت الزيتون بديلاً رائعًا لكريم الحلاقة. دلكي ساقيك بقليل من الزيت للحصول على حلاقة ناعمة مع تقليل معدل الجروح والخدوش المُصاحب لها.

زيت الزيتون رطبًا للغاية، لذا سوف تشعر ساقيك بالنعومة الفائقة بعد ذلك. لأرجل أكثر ليونة، استخدمِ زيت الزيتون لقشير وفرك قدميكِ.

  1. عالجي كعب قدمك المُتشقق:

هل تعانين من الكعب الجاف أو المتشقق؟ زيت الزيتون المُرطب يُمثل علاجًا رائعًا خلال الليل!

قبل الخلود إلى النوم، قومي بتقشير الجلد الميت بحجر خفيف خشن، ثم استخدمِ زيت الزيتون على الكعب. ثم قومي بارتداء زوجًا من الجوارب وستستيقظين بقدمين أكثر نعومة وراحة!

  1. أزيلي العلكة من شعرك:

يمكن أن تكون الدهون الموجودة في زيت الزيتون مفيدة جدًا فيما يخص إزالة العلكة وجميع الشوائب عامة من شعر شخص ما. (لا تستخدمي المقص أرجوك!)

ما عليك سوى وضع كمية كبيرة من زيت الزيتون على العلكة الملتصقة والشعر المحيط بها، واتركيه لمدة 5-10 دقائق، ثم انزعي العلكة برفق.

  1. فك السحاب (السوستة) العالق:

هل لديك سحاب عالق ولا يتحرك؟ رطبِّ رأس السحاب بقليل من زيت الزيتون، ثم ضع الزيت على أسنان السحاب لتحريكه مرة أخرى. (فقط تأكدي من إبقاء الزيت بعيدًا عن القماش!).

  1. خلع الخاتم المشدود على إصبعك:

من منّا لم تُصادف خاتم مشدود عالق بإصبعها؟ لحسن الحظ بالنسبة لنا، زيت الزيتون يجعل من السهل التخلص من تلك الخواتم المشدودة!

ما عليك سوى فرك بعض زيت الزيتون على الإصبع في مكان الخاتم العالق، وبعدها ستكونين قادرة على تحريك الخاتم مباشرة ونزعه من إصبعك بسهولة.

  1. إزالة المُلصقات والعلامات:

يمكنك استخدم زيت الزيتون لإزالة الملصقات والعلامات العنيدة بسهولة! ما عليك سوى استخدام ما يكفي من الزيت لوضعها على المُلصق، واتركيه لمدة بضع دقائق، وستتمكنين بعدها من إزالته دون ترك أي بقايا لزجة.

  1. إزالة المكياج الخاص بالعيون:

يمكن أن يكون زيت الزيتون أيضًا وسيلة لطيفة لإزالة مكياج العيون. قومي بصب كمية صغيرة من الزيت على قطعة صغيرة من القطن، ثم امسحيه برفق على عينيك لإزالة كحل العين والمسكرة.

بمجرد إزالة باقي المكياج، اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم استخدمي منظف الوجه المفضل لديك.

  1. تليين البشرة والجلد الجاف:

يعتبر زيت الزيتون مُرطبًا وغني بمضادات الأكسدة، لذلك فهو رائع لعلاج البشرة الخشنة وإصلاح البشرة الجافة وجلد أظافرك. ضعي القليل منه يوميًا على منطقة البشرة الخشنة للحصول على أظافر أكثر جمالًا ونضارة.

يمكنك حتى إضافة القليل من زيت الزيتون إلى حمام دافئ من أجل التمتع بملمس جلد ناعم ورقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *