يحتوي كريم التجاعيد منزلي الصنع من وصفة نت على العديد من الفوائد. بصرف النظر عن كونه أرخص بكثير من كريمات التجاعيد الموجودة في الصيدليات، فستجديها أكثر جمالًا على بشرتك وغالبًا ما تكون أكثر فاعلية. تشكل هذه الوصفة جزءًا من الخطوة الثالثة في سلسلة الوجه المكونة من 3 خطوات في المنزل وواحدة من العديد من المرطبات المنزلية الفعالة.

للحصول على أفضل النتائج: استخدمي هذا الكريم في غضون 2-3 أسابيع (أو إضافة مادة حافظة بنحو 1 ٪ ستزيد من مدة الصلاحية إلى حوالي 12 شهرًا)

المُكونات:

15 جرام زيت الأفوكادو

10 جرام زيت أركان

15 جرام مستحلب الشمع

حفنة من الزهور المجففة المقطوفة من عباد الشمس (بالإضافة إلى بعض الماء المغلي)

1 جرام مواد حافظة (اختياري)

15 قطرة من اللبان العطري

10 قطرات ليمون زيت أساسي

حول المكونات في هذه الوصفة:

تم اختيار الزيوت في هذه الوصفة لتشجيع الامتصاص السريع والكامل للدهون في مسام الوجه، مما يمنع تلك التجاعيد.

يعتبر زيت الأفوكادو ممتازًا لجميع أنواع البشرة، وهو الأكثر شيوعًا لقدرته على تليين وتلطيف البشرة وتجديدها. إنه رائع كزيت فاتح للمسام وهو رائع بنفس الدرجة في كريمات العناية بالبشرة.

زيت الأركان رائع للبشرة الجافة، وهو غني بفيتامين E، وقائي للغاية ويساعد في الحفاظ على نضرة البشرة.

زهرة عباد الشمس هي زهرة فعالة جدًا وتُعد قاعدة ممتازة للكريمات والمراهم ووصفات الوجه. إنها باردة ولطيفة على البشرة مما يجعلها رائعة لوصفات مراهم القضاء على التجاعيد.

يساعد زيت اللبان الأساسي على إبطاء ظهور التجاعيد وربما يساعد في تقليل حجم التجاعيد التي لديكي بالفعل.

يساعد زيت الليمون الأساسي على إزالة تجاعيد الوجه، ويمسح البشرة ويساعد على تعزيز الدورة الدموية. الليمون له تأثير ساطع على البشرة الضحلة، مما يعطيكِ مظهرًا أكثر شبابًا.

كريم التجاعيد الطبيعي مع العسل والبرتقال:

هذا الكريم الطبيعي المضاد للتجاعيد هو علاج رائع آخر، فهو مثالي لتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد في بشرة الوجه. ولكن يمكنكِ أيضًا الحصول على بعض النتائج الرائعة عند استخدام هذا الكريم على الكعبين المشققين أو الأيدي الجافة.

للحصول على أفضل النتائج: استخدمي هذا الكريم في غضون 2-3 أسابيع (أو قومي بإضافة مادة حافظة بنحو 1 ٪ ستزيد من مدة الصلاحية إلى حوالي 12 شهرًا)

المكونات:

7 غرام زيت نواة المشمش

7 غرام زيت جنين القمح

5 جرام زبدة الشيا

6 جرام مستحلب الشمع NF

40 جرام ماء زهر البرتقال

30 جرام ماء مُعبأ أو مُقطر

2 جرام من العسل

2 جرام فيتامين E

1 جرام مواد حافظة (اختياري)

12 قطرات من زيت البرتقال الحلو

6 قطرات زيت ليمون أساسي

 حول المكونات في هذه الوصفة:

زيت نواة المشمش هو زيت لذيذ يضاهي زيت اللوز الحلو، ولكنه أكثر ملاءمة للبشرة الحساسة أو القديمة العمر.

زيت جنين القمح هو زيت غني بشكل خطير ومليء بفيتامين E، A، D، البروتينات، هذا المزيج الرائع يجعله مادة حافظة طبيعية ممتازة في جميع منتجات العناية بالبشرة منزلية الصنع. منذ فترة طويلة يُستخدم زيت جنين القمح في العديد لعلاج العديد من الالتهابات مثل الجلد القاسي والجاف والهش، وهو جيد بشكل خاص عند استخدامه على البشرة الناضجة، مما يساعد في القضاء على آثار التجاعيد.

تم استخدام زبدة الشيا للمساعدة على ترطيب البشرة لسنوات عديدة حتى الآن، وهي تحتوي على مستويات عالية من مكونات مضادة للشيخوخة ومضادة للالتهابات وهي المكون المثالي لكريمات التجاعيد المنزلية.

يحتوي العسل في هذه الوصفة على قدرة ترطيب طبيعية، ويمكن أن يحتوي على بعض أحماض ألفا هيدروكسي ويساعد أيضًا في تقشير بشرتك بلطف في نفس الوقت. يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة الطبيعية.

يحتوي البرتقال على الكثير من حامض الستريك الذي يساعد أيضًا على تقشير بشرتك. لكن المستوى العالي من مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال سيساعد بشرتك على محاربة الجذور الحرة وإبطاء تشكيل التجاعيد. سيساعد محتوى فيتامين C في تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يبقي خطيتك تبدو أصغر سناً.