إن تقشير وجهك مرة أو مرتين أسبوعيًا هو طريقة سهلة لتحقيق بشرة ناعمة ومتوهجة والقضاء على التجاعيد المزعجة. واليوم نُقدم لكِ وصفة ماسك مُقدمة من خبراء وصفة نت من أجل فرك الوجه بماسك التقشير الرائع والتي تتواجد كل مكوناته في مطبخك! مع بعض المكونات الأساسية التي قد تكون في متناول اليد بالفعل، يمكنك إنشاء ماسك فرك الوجه المصمم خصيصًا لنوع بشرتك في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.

خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تتراكم بمرور الوقت بفضل العوامل الجوية المحيطة والتجاعيد، من الممكن أن تجعل بشرتك تبدو مملة وخشنة. يمكن لتراكم خلايا الجلد الميتة أن يسد مسامك تمامًا. يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة، وإتاحة الفرصة لنمو خلايا جديدة وجلد جديد. مما يُعطي المساحة لأي منتجات أخرى للوجه قد تستخدمينها في التغلغل في بشرتك بشكل أعمق، مما يزيد من فعاليتها.

مكوناتنا الأساسية:

  • خميرة الخبز – تمتص الزيت الزائد الموجود في مسام الوجه أثناء تقشيره، مما يجعله خيارًا رائعًا لذوي البشرة الدهنية.
  • دقيق الشوفان – المعروف على نطاق واسع لخصائصه المضادة للالتهابات كما أنه يُعد مُهدئًا لهيجان البشرة.
  • السكر الأبيض – خيار شامل جيد لتقشير أنواع البشرة الطبيعية.
  • السكر البني – الدبس في السكر البني يجعله أكثر نعومة قليلاً بالمقارنة مع المقشر من السكر الأبيض، لذلك فهو اختيار جيد إذا كانت بشرتك حساسة بعض الشيء.
  • العسل – خصائصه المضادة للالتهابات، المضادة للبكتيريا، التي تقضي على التجاعيد، تجعله خيارًا جيدًا بالكامل، وقد تفيد بشكل خاص أولئك المعرضين لاحمرار الجلد دائمًا.
  • الزبادي العادي – تحتوي منتجات الألبان على حمض اللبنيك الذي يساعد على تفتيح البشرة ويساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة بمرور الوقت.
  • بياض البيض – يمكن أن يقلل مؤقتًا من حجم وظهور المسام.
  • زيت جوز الهند – مرطب بشكل لا يصدق، مما يجعله خيارًا رائعًا للبشرة الجافة. يحتوي زيت جوز الهند أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. لا ينصح به للبشرة المعرضة لحب الشباب.

المُكونات الإضافية:

يمكن أن تلعب المكونات الإضافية العديد من الأدوار فيما يخص تقشير الوجه للتخلص من التجاعيد، بما في ذلك معالجة المخاوف المتعلقة بالبشرة، وتوفير الرائحة المفضلة، وزيادة الرطوبة، والمزيد. لقد أدرجت هنا قائمة بمكونات قليلة فقط، ولكن هناك الكثير لاكتشافه!

  • الزيوت الأساسية – أبسط طريقة لإضافة خصائص مفيدة إضافية إلى ماسك الفرك الخاص بك.
  • يساعد اللافندر والورد على تقليل التجاعيد وشد البشرة، في حين تساعد زيوت اللبان وشجرة الشاي والليمون على معالجة البشرة الزيتية أو المعرضة لحب الشباب.
  • الأفوكادو – سوف يترك الأفوكادو المرطب البشرة ناعمة ونضرة.
  • الكركم – هذه التوابل يمكن أن تساعد حتى فيما يخص لون البشرة وتقليل احمرار الجلد.

الماسك الأول – من أجل البشرة الدهنية:

لقد قمت بمزج خميرة الخبز وبياض البيض وزيت الشاي الأساسي. بفضل خصائصه الممتصة للزيت والمقلصة والمضادة للجراثيم والتي تقضي على التجاعيد، يعتبر هذا الماسك المقشر مثاليًا للمراهقات وأي امرأة لديها بشرة دهنية ومعرضة لحب الشباب.

الماسك الثاني – من أجل البشرة الجافة:

قمت بعمل مزيج من دقيق الشوفان وزيت جوز الهند. هذا الماسك المُرطب والمغذي للبشرة مناسب تمامًا لجميع النساء بمختلف أنواع البشرة الجافة.

الماسك الثالث – من أجل البشرة الحساسة:

قمت بعمل خليط من السكر البني والعسل وزيت اللافندر. هذا ماسك مُقشر رائع للغاية لمن لديهم بشرة حساسة. سيساعد العسل وزيت اللافندر أيضًا على تهدئة الاحمرار والتهيج.

كيفية استخدام الماسك المُقشر للوجه:

اغسلي وجهك أولاً بمُطهرك المفضل واشطفيه جيداً. بينما لا يزال الوجه مبتلًا، قومي بوضع الماسك بصورة كافية لتغطية وجهك بالكامل، وقومي بالتدليك بحركة دائرية للسماح بحبيبات الماسك بإزالة خلايا الجلد الميتة والتغلغل في التجاعيد. أخيرًا، اشطفيه جيدًا واستخدمي مرطبًا بعدها.

سيشعر وجهك بالانتعاش وستختفي التجاعيد من وجهك ولن تشتري ماسك تقشير الوجه مرة أخرى!